نبذة

˝ التأهب ˝ أو ˝ الاستعداد ˝ جاهزية، الاسم التجاري لمدينة توازن للسلامة والأمن وإدارة الكوارث، وتعني

تقوم جاهزية بتوفير خدمات التدريب الفني والمهني والتخصصي المشترك بين مختلف الجهات المختصة في مجالات السلامة والأمن والجاهزية وإدارة الأزمات والكوارث. وتسعى جاهزية، وهي إحدى مبادرات شركة توازن، لتوفير التدريب اللازم للمساهمة في بناء وتعزيز قدرات دولة الإمارات العربية المتحدة لحماية المجتمع والمكتسبات والمرافق الحيوية.

قد قمنا بإطلاق جاهزية لتكون من أفضل منشآت التدريب في مجال مكافحة الحريق البري والبحري وتقوم جاهزية بتقديم العديد من الدورات التدريبية لإرضاء جميع المتطلبات التدريبية للعملاء في قطاعي الصناعة والدفاع. وإن الدورات التدريبية المتوفرة معتمدة من قبل جهات الاعتماد المحلية والدولية بالمعايير المطلوبة لإرضاء عملاءنا.

وتعتمد عمليات الاستجابة الفعالة للأزمات بشكل مكثف على التنسيق العملياتي بين مختلف الجهات وذلك باتباع الإجراءات والتقنيات المستخدمة ميدانياً. وحيث أن المعلومات يمكن أن تتوفر لدى الجهات بصورة فردية، فإن العنصر الهام للإدارة الناجحة للطوارئ يكمن في التواصل والتعاون والتنسيق المشترك بين مختلف الجهات المختصة.

وتشكل منشآت جاهزية منطلقاً لتجسيد وإعادة تجسيد الحوادث التي وقعت سابقاً وكذلك الأخطار والتهديدات المحتملة. ومن خلال التدريب على الحوادث الفردية والمتعددة المستندة على سيناريوهات مختلفة، توفر تلك المنشآت تجربة فريدة للمتخصصين من مختلف الجهات للتعاون والتواصل والتخاطب فيما بينهم أثناء أدائهم لواجباتهم التي تدربوا عليها في بيئة واقعية

القدرات الرئيسية

مع تزايد التحديات والمتغيرات المتعلقة بالأمن الوطني، تحتم على جميع الجهات ذات الصلة أن تسعى للتطور بشكل يتيح لها مواكبة تلك المتغيرات. وإذا ما عجزت تلك الجهات عن تبني جوانب التخطيط منذ المراحل الأولى، فإن ذلك من شأنه أن يفاقم الضغط على المؤسسات العسكرية بحيث تضطر لتوسيع مشاركتها في مهام غير عسكرية مما يقلل من فرص نجاح عمليات إدارة الطوارئ.

الأخبار


  • حقوق النشر 2014 مدينة توازن للسلامة والأمن وإدارة الكوارث. جميع الحقوق محفوظة©