عن توازن

توازن القابضة هي شركة للاستثمارات الإستراتيجية مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة وتركز على إقامة مشاريع وأعمال مرتبطة بالتصنيع والهندسة من أجل دعم النمو الذي يشهده القطاع الصناعي في دولة الإمارات.

وقد أنشئت توازن القابضة من قبل مجلس التوازن الاقتصادي عام 2007 وذلك من أجل إقامة مشاريع من خلال الشراكات والاستثمارات الإستراتيجية التي توفر قيمة مضافة لقطاعات التصنيع في الدولة والتي تركز على أربعة مجالات: صناعات الطيران والسيارات والذخائر وتكنولوجيا المعادن.

وخلال فترة وجيزة من تأسيسها، تمكنت توازن من إيجاد مكانة مرموقة داخل وخارج الدولة كشركة للاستثمارات الصناعية وذلك من خلال شراكاتها مع عدد من المؤسسات الصناعية الرائدة عالمياً والتي تهدف إلى بناء المهارات واكتساب الخبرات وتطوير منتجات وأنظمة حديثة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتستند الشركة في إستراتيجيتها الاستثمارية على قدرتها لمواكبة المتغيرات المتسارعة التي تشهدها الأسواق، فيما تهدف أيضاً إلى أن تكون مثالًا تحتذي به المؤسسات الواعدة في دعم النمو والتوسع الصناعي.

وتلتزم توازن، عبر المساهمة الفاعلة في توجهات التنويع الاقتصادي والاستدامة ونقل التكنولوجيا، بدعم الجهود الرامية لإعداد أجيال جديدة من رواد الصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتستثمر توازن في التنمية البشرية من خلال شراكاتها مع أكبر المؤسسات الأكاديمية المرموقة في العالم وكذلك عبر برامجها التدريبية الرائدة لضمان حصول مواطني الدولة على المهارات اللازمة لتلبية الاحتياجات الصناعية المتنامية في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك من خلال البرامج التدريبية المختلفة.

القدرات الرئيسية

مع تزايد التحديات والمتغيرات المتعلقة بالأمن الوطني، تحتم على جميع الجهات ذات الصلة أن تسعى للتطور بشكل يتيح لها مواكبة تلك المتغيرات. وإذا ما عجزت تلك الجهات عن تبني جوانب التخطيط منذ المراحل الأولى، فإن ذلك من شأنه أن يفاقم الضغط على المؤسسات العسكرية بحيث تضطر لتوسيع مشاركتها في مهام غير عسكرية مما يقلل من فرص نجاح عمليات إدارة الطوارئ.

الأخبار


  • حقوق النشر 2014 مدينة توازن للسلامة والأمن وإدارة الكوارث. جميع الحقوق محفوظة©